
ين تمضي يا ابن آدم
أين تمضي يا ابن آدم
من هلاك لشرور
في سراديب الحياة
و زخاريف القصور
في مطيات الذنوب
في هوى الدنيا الغرور
تكنز الإثم العظيم
و تناسيت الغفور
تلهث خلف الزمان
مثل صياد الطيور
تأكل رزق اليتامي
في ميادين الفجور
تحتقر كل فقير
و كذا الشيخ الوقور
تحمل الظلم جهارا
تحسب الناس قشور
للبلاد صرت خائنا
مثل أولاد الكفور
بعت أرضنا ببخس
و جنيت الألف أورو
هل حملت الزاد حقا
كي تكون في سرور
و تكون في أمان
من متاهات الشرور
أين تمضي و القدير
أعلن يوم النشور
استعد آن الأوان
حيث ركبان القبور
الشاعر عــدنـان عــزوزي
إرسال تعليق